أخبار القاهرة

عودة خدمات المحمول والإنترنت للعمل إثر عطل في شبكات الفايبر

كتب-أحمد حمدي

 

صرح مصدر مسئول بشركة “أورنج” عودة الخدمات بشكل طبيعي عقب حدوث عطل بشبكات الفايبر نتج عنه خلل تم إصلاحه.

 

وكان عدد من مستخدمي شبكات المحمول بالقاهرة والجيزة وخاصة مستخدمي شبكتي أورنج وwe أكدوا وجود خلل واضح في إجراء واستقبال المكالمات والدخول إلى شبكة الإنترنت اليوم الاثنين.

 

وأصدر جهاز تنظيم الاتصالات أمس الأحد تقريره الأول حول جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ حيث تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر يوليو الماضى لما يقرب من 23000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 110 مناطق وطرق رئيسية ومحاور وأماكن إستراتيجية تشمل 80 منطقة، و30 طريقًا ومحورا ومركزا لتجمعات المواطنين.

 

وأوضح التقرير في نتائج تقييم الخدمات الصوتية أن عدد المناطق المتأثرة بمشكلات جودة الخدمات الصوتية لشركة فودافون (31) منطقة، ولشركة اتصالات (64) منطقة، ولشركة أورانح (74) منطقة، ولشركة we (80) منطقة.

 

أشار إلى أن مشكلات عدم بدء المكالمات تركزت في القاهرة والجيزة مع شركتى we واتصالات، وتزداد في مناطق الصعيد والقناة مع شركة أورانج.

 

كذلك تظهر مشكلات عدم اكتمال المكالمات بشكل ملحوظ مع شركة فودافون في الدلتا، كما تظهر مشكلات جودة صوت المكالمات في جميع أنحاء الجمهورية مع شركة we تليها شركة أورانج.

 

فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تميز واضح لشركة أورنج في سرعة تنزيل وتحميل البيانات.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى