فن وثقافة

“أيوة أنا أقدر” رسالة أمل وتفاؤل وتحدي.. مروة رضوان: دعم فني لذوي القدرات الخاصة

أطفال بأعمار مختلفة خاضوا تجربة إبداعية متفردة بحماس كبير، تتمثل في أوبريت ” أيوة أنا أقدر”، والذي يحمل رسالة أمل وتفاؤل وتحدي، جعلهم يتألقون كالفراشات كي يصنعون بكل ما أوتي من حماسة في رسم الأمل على الكثير من ذوي القدرات الخاصة، فجعلوا من الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الخاصة، الذي أطلق الأيام الماضية حالة من التفاؤل فأبهر جميع الحضور.

استطاعت مروة رضوان مخرجة “أيوة أنا أقدر”، في إخراج العديد من المسرحيات منها: ماك ولي، شيكايرو، جميلة، ليلة الزفاف، مسلسل عفريت مراتي هندي.

ورغم أن أوبريت أيوة أنا أقدر، أولى تجاربها الإبداعية مع متحدي الإعاقة، فتقول لـ “بوابة القاهرة“، فكرة الأوبريت، كانت مرعبة، خصوصًا أني بحمل لذوي الإعاقة الكثير من المشاعر، فكانت الرهبة إني أزاي أقدر أقدملهم شئ يعبر عن حبي ليهم.

وأضافت مروة رضوان، أخترت فريق العمل، وكل منا عرض أفكاره، وأثناء ذلك قال عبد الرحيم الحباك أيوة إحنا نقدر نقدم عمل جيد ومن هنا كان الإسم والبداية.

كما أضافت مروة رضوان أنه رغم ضيق الوقت وصعوبة تدريب الأطفال، وخوض التجربة أمام الرئيس السيسي، لكن استطاعت الأطفال أن تبهر فريق العمل، لذلك قررنا أن نخوض تجارب أخرى مع متحدي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشارت “رضوان”، إلى أن فريق العمل بدأ بالفعل في الاستعداد لإنتاج أعمال أخرى بعد النجاح الباهر إلا حققه ” أيوة أنا أقدر”، مضيفة إلى أن الفريق قرر التبرع الكامل بأجره.

وقال محمد حجازى، مخرج سينمائي، إلى أنه لم يجد صعوبة في التعامل مع الأطفال الذين شاركوا في العمل، لافتًا إلى أن الأطفال قدمت الأوبريت في جو من التعاون كأنهم كالفراشات، ادائهم متميز جدًا، من أول السيناريو إلى الموسيقى حتى إنتهاء العرض.

وأوضح المخرج محمد حجازي أن الأطفال اكتسبوا حماسة وثقة عالية في قدراتهم، ونتطلع إلى تقديم مثل هذه الأعمال بالعديد من المدارس الفكرية، كما أننا بصدد التنسيق لطرح أفكار فنية لذوي الإعاقة بهدف نشر الوعي، وتسليط الضوء عليهم بما يمثلوه للمجتمع من أهمية.

أوبريت “أيوة أنا أقدر”، كلمات عبدالحميد الحباك، ألحان إيهاب عبدالواحد، توزيع موسيقي أحمد طارق يحيي، إخراج مروة رضوان، ميكساج عمار خاطر، إعداد موسيقي محمد عبدالله، الآرت دايركتور المهندس عمرو عبد الله، جرافيك محمود شيحه، ملابس هالة زهوي، إخراج الفيلم التسجيلي معتز مختار، فريق الإخراج أحمد فؤاد، محمد مبروك، محمد حبيب، محمد حجازي، مصطفى عطا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، نظمت الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الفكرية، والذي افتتحه الرئيس السيسي في 1 أكتوبر 2018، وذلك لإبراز مواهب أطفال مدارس مصر والدول العربية من ذوى القدرات الخاصة.

كتبه| أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى