عياده

علاج مرض باركنسون بالفاكهة والأعشاب

تتناول “بوابة القاهرة” في السطور التالية الإجاية عن تساؤلات الكثيرين حول مرض باركنسون وأعراضه، بالإضافة إلى العلاج.

ما هو مرض باركنسون وأعراضه

مرض باركنسون هو اضطراب يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على الحركة، تبدأ الأعراض تدريجيا، وفي بعض الأحيان تبدأ برعشة قد لا تُلحظ في يد واحدة، ثم يتفاقم بمرور الوقت، وفي المراحل المبكرة من مرض باركنسون، قد يظهر على الوجه بعض التعبيرات القليلة، أو لا تظهر على الإطلاق وقد يصبح النطق ضعيفًا أو غير وعلاج مرض باركنسون بالفاكهة والأعشاباضح، وتزداد أعراض مرض باركنسون تدريجياً.

ما هو المركب الموجود في الأعشاب والفاكهة لعلاج باركنسون

أثبتت دراسة حديثة أن مركب “فارنيسول” الموجود في الفاكهة وبعض الأعشاب العطرية له تأثير قوي وفعال في علاج مرض باركنسون، وتم إجراء عدة تجارب على الفئران لمعرفة النتائج النهائية والتي أكدت على “الدوبامين” قد أوقف تلف خلايا الدماغ التي تنتج.

تأثير فارنيسول على خلايا المخ

يلعب مركب “فارنيسول” دورا مهما في تشكيل ستيرويدات منشطة مهمة للبناء العضوي الطبيعي ويعطل “الفارنيسول” عمل البروتين الرئيسي المسؤول عن تطور مرض باركنسون.

ماذا قال العلماء عن مركب فارنيسول

أثنى العلماء على الأبحاث التي أكدت دور مركب “فارنيسول” وأكدوا أنها ستحدث طفرة في طرق العلاج خاصة أنه موجود في الفواكه والأعشاب، ولكن على الرغم من ذلك لا نعرف الكمية التي يحصل عليها الناس من خلال نظامهم الغذائي ولكن سيدخل المركب في عدد كبير من تركيبات الأدوية.

كتبه-سارة الشربيني

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى