الرياضة

“عقول مستنيرة”.. الشباب والرياضة تواصل فعاليات المسابقة العلمية لطلائع مصر

 

تواصل وزارة الشباب والرياضة، فعاليات المسابقة العلمية لطلائع مصر تحت شعار “عقول مستنيرة” خلال الفترة من يوليو إلى أغسطس 2020.

 

عقول مستنيرة

 

تهدف المسابقة العلمية لطلائع مصر “عقول مستنيرة” إلى تشجيع الطلائع على القراءة والإطلاع، والبحث في الموضوعات العلمية ذات الأهمية في حياتنا اليومية، تنمية ملكة الابتكار والاختراع لديهم، والمساهمة في إيجاد جيل من المبتكرين الصغار. 

 

تتنوع موضوعات ومجالات المسابقة في مجالين أساسيين ويختص المجال الأول بالبحث العلمي للطلائع للمرحلة السنية من (13-10) عاما في موضوعات ( أجهزة التنفس الصناعى – أنواع الطاقة المتجددة وأهم الأنواع التى تناسب المناخ المصرى – طرق ترشيد المياه وإعادة تدويرها – أهم مصادر تلوث الهواء وكيفية الحد منها وطرق علاجها – أهم مصادر تلوث مياه النيل وطرق التخلص منها. 

 

ويتضمن المجال الثاني الدراسات الميدانية للطلائع خلال المرحلة السنية من (17-14) عاما، بما فيها إعداد تصميم لدراسة جدوى لمشروع من مجالات التسابق السابقة مع تحديد العناصر الأساسية (اسم المشروع – أهمية المشروع – ماهية المشروع – القيمة المضافة للمشروع – تحديد الفجوة في المجتمع التى لم تغطيها المشروعات الموجودة). 

 

ويجب أن يراعى في المسابقة مجموعة من الجوانب والأبعاد كالدراسة التنفيذية (فريق العمل)، الدراسة التسويقية (تحليل السوق)، الدراسة الفنية (التحليل الفنى)، الدراسة المالية (التحليل المالى)، دراسة الجدوى الاجتماعية، تحديد خطة التنفيذ. 

 

جدير بالذكر أن آخر موعد لرفع الأعمال يوم 2020/9/5 على اللينك الخاص بالمسابقة من هنا

 

ولمعرفة الشروط التفصيلية لكل مجال يرجى زيارة بوابة مصر للشباب والرياضة من هنا

 

كتبه-أحمد حمدي

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock