برلمان وسياسة

عرفه صالح: قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث يهدف لوقف جريمة بشعة في حق الأنثى

أكد النائب عرفه صالح عضو مجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها قيام الرئيس السيسي بالتصديق على قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث.

وقال صالح خلال تصريحات له اليوم، إن ختان الإناث واحدة من الظواهر الاجتماعية البشعة والمتوارثة كما أن جريمة الختان تمثل انتهاكا لحرمة الجسد الذي لا يجوز المساس به في غير دائرة الحق، وهو ما يؤثر سلبا على المقومات الأساسية والأخلاقية التي يقوم بها المجتمع.

وشدد عضو مجلس النواب، أن تصديق الرئيس السيسي على القانون يأتي متوافقا مع أحكام الدستور المصري، ويستهدف تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، لتقرير عقوبة رادعة حيال جرائم ختان الأنثى التي لم تعد موجودة في أي مكان بالعالم، سوى في المجتمعات المتخلفة، ومصر حريصة على تعزيز حقوق الأنثى وضمانها بمختلف السبل وتماشيها مع مختلف الشرائع السماوية والحقوق الانسانية العالمية.

واشار عرفه صالح إلى أن الدين حرم ختان الاناث عبر فتاوى واضحة من الأزهر الشريف ودار الافتاء المصرية، كما أن ختان الإناث يضر بصحة الفتاة وجسدها وقد يؤدي إلى وفاتها كما يحدث في عشرات الحالات، ولذلك فتغليظ العقوبة يستهدف التصدي لهذه الجريمة.

كتبه-أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى