العيادة الطبية

عبدالحليم يوسف: يجب التصدي لفوضى السوشيال ميديا في بيع المنتجات الطبية

كتب-أحمد سلامة

 

 

أكد الدكتور عبدالحليم يوسف خبير التسويق وإستشاري تطوير الأعمال، بضروة استحداث أقسام للتوعية الطبية بكافة المؤسسات الطبية والعالجية بجمهورية مصر العربية تحت إشراف الجهات المختصة والنقابات الطبية.

 

 

وأشار “يوسف” إلى أن ذلك لمعالجة آثار انتشار الخرافات الطبية والمعلومات الطبية المضللة والمخالفة للحقيقة والتي لا تستند على توثيق علمي أو مهني، وتنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المختلفة.

 

 

وناشد خبير التسويق، الدولة ووزراة الصحة بضرورة استكمال خطة الوعي والبناء على ما تحقق من إيجابيات هائلة لحملة 100 مليون صحة والتي تعتبر أول حملة وعي صحي قومي حقيقي في تاريخ مصر، وأن تتبنى الدولة والنقابات الطبية المختلفة حملة الوعي الطبي للمصريين.

 

 

اختتم عبدالحليم يوسف بمناشدة كافة أطياف المجتمع المصري بتحري الدقة تجاه ما ينشرون أو يتناقلون عبر منصات التواصل الاجتماعي والتأكيد على خصوصية الخبرة الطبية المختلفة لكل فرد على حده، وأن ما يناسب مريض ليس بالضرورة يناسب بقية المرضى، ويجب توخي الحذر تجاه ما ينشر ويتداول، وأيضا عدم طلب المشورة والنصيحة الطبية عبر صفحات السوشيال ميديا لما له من آثار وتبعات سلبية.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى