احوال التعليم

طلاب مدرسة مجمع اسكندرية الابتدائية بالسلام يحيون العلم

ردد طلاب مدرسة مجمع اسكندرية الابتدائية التابعة لإدارة السلام التعليمية، تحية العلم والسلام الجمهوري فى أول يوم للعام الدراسي الجديد، وسط حضور مرتفع لطلاب المدرسة وأعضاء هيئة التدريس.

وظهر الانضباط منذ اليوم الأول من خلال طابور الصباح، حيث أكد نصر صلاح، مدير إدارة المدرسة، أن اليوم الدراسي وشرح المقرر سيبدأ مباشرة مع توجيه الطلبة بالاعتماد على الفهم والبحث وليس الحفظ والتلقين.

وانطلقت الدراسة صباح اليوم الأحد، في جميع المحافظات، حيث استقبلت قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 23 مليون طالب وطالبة في النظامين الجديد والقديم، فيما تتابع الوزارة وصول واستلام الكتب دون ربطها بالمصروفات الدراسية.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم متابعة انتظام الدراسة في ضوء تحقيق انضباط ونجاح المنظومة التعليمية للعام الدراسي الجديد، من قبل قيادات المديريات للوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسلم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.

ووجهت الوزارة باتخاذ عدة إجراءات تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

كتبه| أسيل محمود

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى