احوال التعليم

طارق شوقي يجري جولة بمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان

أجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان.

وخلال الجولة، قال طارق شوقي إن وزارة التربية والتعليم تعمل على توفير منظومة متكاملة من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان يعبر عن إرادة مصر وقيادتها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

تضمنت الجولة التفقدية، متابعة الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة داخل المركز، والتي تضم، عيادات للعلاج السمعي و4 غرف للتخاطب، وغرفة للإرشاد الأسري، وغرفة للعب وتنمية المهارات، و2 غرفة للسلوك المعرفي وتعديل السلوك، وصالة للعلاج الوظيفي، وغرفة مكملة للعلاج الحسي، ومناطق الألعاب والعلاج المائي والطبيعي.

وأشاد الدكتور طارق شوقي بجهود مركز التأهيل والخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات، مقدمًا الشكر لكل فريق العمل.

ومن جانبهم، أعرب أولياء أمور الطلاب عن تقديرهم للخدمات المجانية التي يقدمها المركز لأبنائهم، بالإضافة إلى المحاضرات الإرشادية؛ لتوعية أولياء الأمور بكيفية التعامل مع أبنائهم، موجهين الشكر للقائمين على المركز.

جدير بالذكر، أن مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان، دشن عام 2019، على مساحه 24 ألف متر مربع، يتخللها مساحات خضراء بنسبة تصل إلى 70% من المساحة الكلية، وتبلغ مساحة المبنى 5200 ألف متر مربع ومكون من ثلاثة طوابق.

ويستقبل المركز 500 حالة على مدار الأسبوع من مختلف مدارس التربية والتعليم سواء من الطلاب المدمجين أو من مدارس التربية الخاصة.

طارق شوقي يجري جولة بمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان

كتبه| عبير إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى