محافظات

ضبط 4 متهمين من مرتكبي واقعة إنتحال صفة رجال شرطة بالدقهلية

كتب-إيهاب الشامي

 

في إطار تكثيف جهود أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية لكشف ملابسات قيام 4 أشخاص إنتحال صفة رجال شرطة وسرقة مبلغ مالي من أحد الأشخاص بالدقهلية.

 

تلقى اللواء فاضل فهمي عمار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية إخطاراً من العقيد أحمد الجميلي مأمور قسم أول المنصورة يفيد بالإبلاغ من تاجر سيارات مقيم بدائرة القسم أنه حال تواجده بشقة طليقته ربة منزل مقيمة بدائرة القسم وبحوزته مبلغ مليون و500 ألف جنيه لشراء شقتها فوجئ بحضور 3 أشخاص وإدعائهم أنهم أفراد شرطة وقاموا بإصطحابه وبحوزتهم المبلغ والنزول من الشقة وتفتيش سيارته الملاكى وأثناء ذلك تمكن من الهرب وإستولوا على السيارة والمبلغ المالى وهاتفه المحمول وإصطحبوا طليقته معهم وفروا هاربين.

 

على الفور إنتقل إلي مكان الواقعة المقدم حمدي الطنبولي رئيس مباحث قسم أول المنصورة وبالفحص وبالبحث والتحري توصلت جهوده ومعاونيه إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من طليقة المُبلغ و4 متهمين.

 

وأضافت التحريات أن المجنى عليه يقوم بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية الرسمية بالمخالفة للقانون.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم عدا أحد المتهمين وبمواجهتهم إعترفوا تفصيلياً بإرتكابهم الواقعة.

 

وقررت المتهمة طليقة المُبلغ أنه نظراً لعلمها بنشاط المجنى عليه في الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي عقدت العزم على سرقته وفى سبيل تنفيذ مخططها إتفقت مع أحد المتهمين على إستدراج المجني عليه بزعم تغيير مبلغ 80 ألف دولار أمريكي وقام المتهم بالإتفاق مع باقى المتهمين على الحضور إلى الشقة محل الواقعة وإنتحال صفة رجال الشرطة والإستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية على النحو المُشار إليه.

 

وبمواجهة باقي المتهمين بما جاء بإعترافات المتهمة الأولى أيدوها وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مليون و435 ألف جنيه والسيارة والهاتف المحمول ” المستولى عليهم “.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى