محافظات مصر

ضبط 3 أطنان جبنة وزبدة «فاسدة» وتحرير 308 محضر تمويني بكفر الشيخ

شنت أجهزة مدن محافظة كفر الشيخ، حملة تموينية مكبرة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري والصحة، لإحكام الرقابة على حركة الأسواق وضبط الأسعار والسلع، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بإشراف المهندسة عايده ماضي، السكرتير المساعد.

وتمكنت الحملات من تحرير 308 محضراً متنوعاً، منها، ٦٨ نقص وزن، و15 مواصفات، و 65 محضرا متنوعا، وضبط لحوم مذبوحة خارج السلخانه، ولحوم غير صالحة للإستخدام الأدمي.

كما تمكنت من تحرير 10 محاضر للمخالفين من أصحاب محال الجزارة ومحال السبور ماركت، بالإضافة إلى تحرير 150 محضراً متنوعاً، وضبط 1850 كجم دقيق حر، وضبط 35 شيكارة دقيق مدعم بمدينة دسوق.

كما أسفرت الجهود من ضبط 150 صفيحة جبن كل منها زنة 7 كيلو بمعمل ألبان بالحامول باجمالي مضبوطات وزنت 1050 كجم، بالإضافة إلى ضبط 1500 كيلو من الأجبان المغشوشة ومنتهية الصلاحية بأحد معامل صناعة الألبان، يعيد تدويرها لتوزيعها على الجمهور قبل بداية شهر رمضان.

كما تم ضبط أنواع أخرى من الجبن وزبدة فاسدة تعادل 500 كيلو جرام، غير صالحة ظاهريا للاستعمال الأدمي، وتحرر المحضر رقم ٣٩٤٥ لسنة 2022 جنح مطوبس، وعرض المضبوطات على النيابة العامة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه لا تهاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى