محافظات مصر

ضبط موظفين بالمعاش لتواطؤهما مع أحد الأشخاص لتسهيل بناء عقار مخالف على أراضي زارعية بالدقهلية

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط إثنين من مسئولى إحدى الوحدات المحلية السابقين لقيامهما بالتواطؤ مع أحد الأشخاص لتسهيل بناء عقار مخالف على أراضي زارعية بالسنبلاوين إبان فترة عملهما.

تلقى اللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء دكتور محمد شرباش مدير المباحث الجنائية بالدقهلية يفيد بالواقعة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد أحمد شوقي رئيس المباحث الجنائية بالدقهلية والعقيد أحمد العجوز رئيس مباحث الأموال العامة بالدقهلية والمقدم أكرم صيام معاون مباحث الأموال العامة بالدقهلية بأنه في إطار جهود الأجهزة الأمنية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الرشوة وإستغلال النفوذ والفساد الوظيفي في مجال الادارة المحلية، والعمل على ملاحقة ضبط مرتكبيها والقائمين عليها، فقد أكدت المعلومات والتحريات وجود تعديات بدائرة مركز شرطة السنبلاوين نتيجة تواطؤ إثنين من مسئولي إحدى الوحدات المحلية بالدقهلية ( سابقان بالمعاش ) إبان فترة عملهما، مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون.

وأسفرت التحريات عن قيام كلاً من: المدعو (صلاح.ز.أ) مواليد 1955 فنى بإحدى الوحدات المحلية بالدقهلية “سابقاً” والمدعو (محمد.إ.م) مواليد 1955 رئيس القسم الهندسى بذات الوحدة “سابقاً”.

بإستغلال موقعهما الوظيفى إبان فترة عملهما والتواطؤ مع المدعو صلاح.م.س مواليد 1968 فنى منشآت مقيم بدائرة مركز السنبلاوين وتمكينه من بناء عقار سكنى كائن بدائرة المركز على أرض زراعية بدون ترخيص، وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من مجلس مركز ومدينة السنبلاوين وبسؤال مسئولى ذات المجلس وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

كتبه-إيهاب الشامي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى