حوادث القاهرة

ضبط مسئول بالمحليات للتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من البناء بدون ترخيص بالدقهلية

كتب-إيهاب الشامي

 

في إطار جهود الأجهزة الأمنية الرامية إلى مكافحة جرائم الرشوة والفساد الوظيفي والتربح من أعمال الوظيفة والإضرار بالمال العام.

 

رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة طلخا بالدقهلية نتيجة تواطؤ بعض مسئولي الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة طلخا بالدقهلية مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهم، وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة لقانون البناء الموحد، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

 

وبمتابعة وإشراف اللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء دكتور محمد شرباش مدير المباحث الجنائية بالدقهلية قام العميد أحمد شوقي رئيس المباحث الجنائية بالدقهلية، والعقيد أحمد العجوز رئيس مباحث الأموال العامة بالدقهلية، والمقدم أكرم صيام مباحث الأموال العامة بالدقهلية بإجراء التحريات.

 

وأسفرت التحريات عن صحة تلك المعلومات، وقيام كلاً من: رئيس القسم الهندسي بإحدى الوحدات المحلية بمدينة طلخا – مقيم بذات الدائرة – سبق إتهامه في قضايا “إستغلال نفوذ ” بإستغلال موقعه الوظيفي في غضون عام 2013، والتواطؤ مع أحد الأشخاص ( عامل زراعي – مواليد 1975 مقيم بذات الدائرة ) وتمكينه من بناء مزرعة مواشي بملحقاتها على مساحة 434 متر مربع على أرض زراعية ( بدون ترخيص ) وعدم إتخاذ المتحرى عنه الإجراءات القانونية بشأن الأعمال المخالفة والبناء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون.

 

تأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الإدارة الهندسية بمحافظة الدقهلية وكذا سؤال مدير الإدارة الهندسية لمجلس ومدينة طلخا، وقد أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

 

كما أشارت التحريات إلى أن المذكور محبوس إحتياطياً بمركز طلخا على ذمة قضية “رشوة”، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى