حوادث القاهرة

ضبط مرتكبي واقعة سرقة مبلغ مالي بالإكراه من صاحب شركة لتجارة الدخان بالدقهلية

كتب-إيهاب الشامي

 

في إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة طلخا بمديرية أمن الدقهلية من أحد الأشخاص “مالك شركة لصناعة وتجارة الدخان، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية ” .. أنه أثناء عودته من مدينة دكرنس مستقلاً سيارته ” ملاكي” قيادة سائق وبرفقتهما صديق له بالطريق الزراعي بدائرة المركز.

 

إعترضهم بعض الأشخاص يستقلون سيارة ميكروباص وهددوهم ببندقية آلية وطبنجة، ولدى مقاومته لهم تعدى عليه أحدهم بآلة حادة فأصابه وإستولوا على السيارة وبداخلها مبلغ 400 ألف جنيه.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية قاده اللواء دكتور محمد شرباش مدير المباحث الجنائية بالدقهلية والعميد أحمد شوقي رئيس المباحث الجنائية بالدقهلية.

 

وأسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة (8 أشخاص) مقيمين بدائرة قسم ثان المنصورة، لعلم أحدهم بإعتياد المجني عليه التردد أسبوعياً على أحد التجار بمدينة دكرنس وبحوزته مبالغ مالية كبيرة وبقائه في ساعة متأخرة من الليل، فإتفق مع باقي المتهمين على إرتكاب الواقعة وأمدهم بالمعلومات وإتصل بهم عقب مغادرة المجني عليه.

 

وقاموا بإستقلال سيارة ميكروباص خاصة بأحدهم وقطعوا الطريق على المجني عليه وهددوه بأسلحة نارية وبيضاء وأحدثوا إصابته وإستولوا على السيارة والمبلغ المالي.

 

عقب تقنين الإجراءات أُعدت أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطهم، وبحوزتهم (بندقية آلية وبخزينتها 15 طلقة لذات العيار- فرد خرطوش – طبنجة صوت – سلاح أبيض ” سكين ” – 2 هاتف محمول ).

 

بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأرشدوا عن سيارة المجني عليه ومبلغ 204 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه والسيارة المستخدمة في إرتكاب الواقعة وسيارة أخرى ملاكي دقهلية، وقرروا أن المبلغ المستولي عليه 300 ألف جنيه فقط وإنفاقهم باقي المبلغ.

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى