كايرو جيت لايت

في يوم المرأة العالمي.. ماذا تعشق المرأة في الرجل؟

في يوم المرأة العالمي المقرر له 8 مارس من كل عام، والذي بدأ الاحتفال به عام 1945، ينتهز موقع بوابة القاهرة هذه المناسبة لنتعرف على ماذا تعشق المرأة في الرجل.

في يوم المرأة العالمي

المرأة نصف المجتمع، هي الأم والأخت والزوجة والأبنة. وهي التي تقف دائما ورائك عزيزي الرجل وتكون دائما سند لك في رحلة الحياة.

وهي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام وتبحث عن الأمان وحضن ودفء الرجل. ليحتويها فهي تعشق من يهتم بها حتى لو كان قرد.

ماذا تعشق المرأة في الرجل

في الفيلم العالمي كينج كونج وهو اسم لغوريلا خيالية ضخمة جدًا. وجدت البطلة نفسها في كثير من المواقف الصعبة. التي لم يستطيع أحد من البشر أن ينقذها منها سوى ذلك الوحش العملاق. الذي جعلها تشعر معه بالأمان. لأنه يدافع عنها باستماتة ولا يخاف الموت من أجلها.

وتعلقت بطلة “كينج كونج” بالغوريلا وأنجذبت إليه رغم ملامحه الوحشية. فالأمان والإحتواء لا يحتاج إلى أفخم الملابس والعطور كي تنجذب إليه الزوجة.

فالمرأة خلقت من ضلعلك. أي أنها جزء منك ولا يمكن أن تستغني عنك. هذا ما علقت به حنان إبراهيم لـ”بوابة القاهرة”.

تعرف على| ما هو الحب الحقيقي

فتقول “حنان”: اترك وراء ظهرك ما تسمعه من أقاويل بعض السيدات اللاتي يدعن أنهم على استعداد كامل أن تعيش دون رجل. فهذه أقاويل ليس لها أساس من الصحة. فقط هي ستار تحاول أن تختبئ ورائه المرأة كي لا تظهر ضعفها واحتياجها لك”.

وتابعت حنان إبراهيم: على مر العصور نجد الكثير من الحكايات التي تؤكد على هذه الفكرة. فمثلا السيدة خديجة بنت خويلد زوجة الرسول عليه الصلاة والسلام. عندما وجدت فيه الصدق والنبل وأمانته على مالها، فكرت في الزواج منه”.

وأستكملت: “بل هي التي عرضت عليه الزواج رغم فرق السن بينهم. وعند وفاتها لم تلجأ إلى حضن أحد من أبنائها. بل لجأت لحضن زوجها كي تفارق الحياة بين ذراعيه.

{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.

كتبه| سعاد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى