محافظات

ضبط صيدليات مخالفة وأدوية مهربة في حملة تفتيشية بقويسنا

شنت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية متمثلة في إدارة العلاج الحر حملة تفتيشية على المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركز ومدينة قويسنا.

حيث وجهت إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتورة شيرين مسعد مدير الإدارة، بتوجيه لجنة من التفتيش الصيدلي برئاسة الدكتورة إيمان حمدي رئيس قسم التفتيش العام، بالاشتراك مع مفتشي الصيدلة بالإدارة الصحية بقويسنا، حملة للتفتيش على المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركز ومدينة قويسنا.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 6 صيدليات ليس بها مدير مسئول أومن ليس له مزاولة المهنة، كما تم ضبط 2 صيدلية مخالفة بها كميات كبيرة من الأدوية المهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بسوق الدواء المصري، وكذلك أدوية جدول أول مؤثره على الحالة النفسية بدون فواتير، بلغت قيمتها التقديرية تقدر بمبلغ 34 ألفا و650 جنيها، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفين، وتم تحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة بالشرطة بخصوص الوقائع التي تم ضبطها.

من جانبة أكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين.

كتبه-سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى