حوادث القاهرة

ضبط صاحب شركة لتوريده إسطوانات أكسجين مخالفة لمعايير المستشفيات بالمنصورة

كتب-إيهاب الشامي

 

 

استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال الجرائم التي تتعلق بالإستيلاء على المال العام والتربح.

 

 

تلقى اللواء فاضل فهمي عمار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء السيد سلطان مدير المباحث الجنائية بالدقهلية يُفيد القبض على صاحب شركة توريدات لقيامه بالتواطؤ مع مسئولي بعض المستشفيات بالمنصورة وتوريد إسطوانات أكسجين مخالفة للمعايير.

 

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا بمشاركة العقيد أحمد النجار رئيس مباحث الأموال العامة بالدقهلية، والمقدم أكرم صيام مباحث الأموال العامة بالدقهلية قيام صاحب شركة توريدات بالمنصورة – مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية بالتلاعب في كميات إسطوانات الأكسجين الموردة لبعض المستشفيات الكائنة بمدينة المنصورة عن طريق توريد إسطوانات معبأة بغاز الأكسجين داخل إسطوانات مخصصة لتعبئة غاز الكلور أقل منها فى السعة والحجم وذلك بالتواطؤ مع مسئولي إستلام إسطوانات غاز الأكسجين بالمستشفيات المُشار إليها.. مما يعد إستيلاء على المال العام والتربح وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المرضى بتلك المستشفيات للخطر من جراء ذلك، هذا وقد بلغت قيمة الكميات المستولى عليها بما يعادل مبلغ 808,000 ثمانمائة وثمانية ألف جنيه.

 

 

تم تشكيل لجنة من إدارة المستشفيات بمحافظة الدقهلية التابعة لوزارة الصحة والتي أسفرت عن وجود مخالفات صريحة، وكذا وجود تواطؤ بين المتهم والأشخاص المنوط بهم إستلام الإسطوانات بكل مستشفى “جاري تحديدهم بمعرفة اللجنة ” بإستدعاء المتهم المذكور، وبسؤاله أقر بإرتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

 

 

تم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى