حوادث القاهرة

ضبط شخص إشترك مع شقيقه في الإستيلاء على أكثر من مليون جنيه بقصد توظيفها بالدقهلية

[success]كتب – إيهاب الشامي[/success]

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع شقيقه بالإستيلاء على أكثر من مليون جنيه بقصد توظيفها بالدقهلية.
تلقى اللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء دكتور محمد شرباش مدير المباحث الجنائية بالدقهلية بالواقعة.
وأكدت معلومات وتحريات العميد أحمد شوقي رئيس المباحث الجنائية بالدقهلية، والعقيد أحمد العجوز رئيس مباحث الأموال العامة بالدقهلية، والمقدم أكرم صيام معاون مباحث الأموال العامة بالدقهلية، بعدما تبلغ من المدعو معوض.م.ح- مقيم بدائرة مركز شرطة أجا وعدد 5 آخرين بقيام كلاً من: إسماعيل.ع.إ مواليد 1958 مقيم بدائرة مركز شرطة أجا، و أسامة مواليد 1953 طبيب بشرى ” توفى في 27 / 9 / 2018 “.
بتلقي مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها (1,190,000) مليون ومائة وتسعون ألف جنيه بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة وتوزيع الأعشاب وأدوات التجميل، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يفى بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.
وكشف البحث والتحري صحة البلاغ وقيام المشكو في حقهما في غضون عام 2007 بالنصب والإحتيال على الشاكين، والإستيلاء منهم على المبالغ المالية المشار إليها مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد المبالغ المستولى عليها من الشاكين.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع شقيقه المتوفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى