حوادث القاهرة

ضبط إثنين من موظفي المحليات لقيامهما بتمكين أشخاص بالتعدي بالبناء على أراضي زراعية بالدقهلية

[success]كتب – إيهاب الشامي[/success]

تمكنت مباحث الأموال العامة بالدقهلية من ضبط إثنين من موظفي المحليات لقيامهما بتمكين أشخاص بالتعدي بالبناء على أراضي زراعية.
في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم الرشوة والفساد الوظيفي والتربح من أعمال الوظيفة والإضرار بالمال العام رصدت متابعة مباحث الأموال العامة بالدقهلية بمتابعة وإشراف اللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية واللواء دكتور محمد شرباش مدير المباحث الجنائية بالدقهلية، وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة بلقاس نتيجة تواطؤ بعض مسئولي الإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة بلقاس مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية على أرض زراعية “بدون ترخيص” وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.
حيث أكدت تحريات العميد أحمد شوقي رئيس المباحث الجنائية بالدقهلية، والعقيد أحمد العجوز رئيس مباحث الأموال العامة بالدقهلية، والمقدم أكرم صيام مباحث الأموال العامة بالدقهلية صحة تلك المعلومات.
وأسفرت عن قيام كلاً من: فكرى.ف.أ مواليد 1966، فنى شئون هندسية بالإدارة الهندسية بمجلس مركز ومدينة بلقاس و ياسين.ا.م مواليد 1958، فني شئون هندسية بذات المجلس مقيمان بدائرة مركز شرطة بلقاس.
بإستغلال موقعهما الوظيفي في غضون الفترة من عام 2013 / 2014 إبان عملهما بالوحدة المحلية بقرية الشوامى ببلقاس والتواطؤ مع كلاً من: محمد.ع.ع مواليد 1973، سائق وفرغلى.ع.ا مواليد 1954، مزارع والشحات.م.ع مواليد 1979، عامل، مقيمون بدائرة المركز.
حيث مكنوهم من البناء على أرض زراعية “بدون ترخيص” وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أعمال البناء المخالفة والتعدي على الأراضي الزراعية بالمخالفة للقانون، مما أى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.
وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من رئاسة مجلس مركز ومدينة بلقاس لفحص العقارات وسؤال مدير الإدارة الهندسية بذات المجلس، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وأرفقت بالأوراق.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب تلك الوقائع، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى