عياده

صيدلي على اليوتيوب: «إوعى تاخد دواء صاحبك» | فيديو

قال الدكتور علي حرز، الصيدلي اليوتوبر المعروف، إن هناك تشابه كبير في أعراض العديد من الأمراض، والتي قد تكون لأسباب مختلفة، حيث يصعب في كثير من الأحيان تمييز السبب، إلا بعد الفحص السريري المتخصص من قبل الطبيب.

 

وأضاف حرز، عبر حلقة على قناة “الاجزخانة اليوم”، تحت عنوان «إوعى تاخد دواء صاحبك»، نسعى لتسليط الضوء على أهمية الاستعانة بالطبيب، وعدم التعامل مع الأدوية، دون فحص طبي، ووصف الأدوية بشكل عشوائي، والاعتماد على تجارب الأخرين، فليست كل الحالات تشبه بعضها البعض.

 

وتابع حرز، على سبيل المثال، قد يحدث الصداع النصفي بسبب قلة النوم أو التغيرات في الطقس أو الجوع أو التحفيز المفرط للحواس أو الإجهاد أو عوامل أخرى، ويمكن أن تتفاقم بسبب النشاط البدني أو الضوء أو الأصوات أو الروائح، حيث يعتمد الأطباء في التشخيص على الأعراض النمطية، ويمكن أن يكون العلاج مثلاً في تغيير عادات الأشخاص، أو اتباع خيارات نمط حياة سليم، بدلاً من استخدام دواء قريب أو صديق، يمكن أن يفاقم من الحالة الطبية للمريض.

 

واستعرض حرز، العديد من الأمثلة الدالة على التعامل مع الدواء بشكل خاطىء، لافتاً النظر إلى ضرورة تغيير الثقافة الدوائية، وعد الاستخفاف بتناول الأدوية دون وصفة طبية معتمدة.

 

لمشاهدة الفيديو «إوعى تاخد دواء صاحبك»

 

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات