محافظات

صور.. محافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان أول مركز تكنولوجي متنقل

 تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، أول سيارة مركز تكنولوجي متنقل، لتقديم الخدمات المتعددة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور أشرف موافي ،السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وأشرف الدقدوقي، مدير عام الإدارة العامة لأنظمة المعلومات والتحول الرقمي.

قال محافظ كفر الشيخ، إن السيارة مجهزة بالكامل بالأثاث وكافة المستلزمات المطلوبة لاستقبال المواطنين وتضم مكاتب موظفين، مقاعد للمواطنين، رامب لذوى الاحتياجات الخاصة، وحدة ترتيب دورة، خزينة.

كما تضم نظام مراقبة تليفزيوني ويمكن ربطه بالجهة المسئولة عن التشغيل بالمحافظة، والأجهزة الإلكترونية اللازمة من حاسبات آلية و لاب توب وطابعة ليزر متعددة الوظائف، ووسيلة الاتصال اللازمة للعمل على المنظومة وطبع مخرجات المعاملات، وماكينة الدفع الإلكتروني pos ، وسيتم الإعلان عن مكان تمركز المراكز التكنولوجية المتنقلة وتوقيتاتها أسبوعيا للمواطنين.

أكد محافظ كفر الشيخ، تعتبر  إضافة كبيرة للمحافظة وتسهيلا على المواطنين في الحصول على الخدمات الحكومية بسهولة ويسر، وذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بتطوير خدمات المواطنين وتعاون كافة  الجهات مع وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية، للارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين من خلال المراكز التكنولوجية، لتخفيف الضغط على المراكز، وتوسيع دائرة انتشار المراكز التكنولوجية لتشمل كل مدينة وحى وتجهيز هذه المراكز المتنقلة بإمكانية تقديم كافة الخدمات  الحكومية، وتتواجد تلك المراكز التكنولوجية المتنقلة بالأماكن الأكثر ازدحاما لتخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية الثابتة، وكذلك الأماكن التي ليس بها مراكز تكنولوجية ثابتة.

وأضاف نائب محافظ كفر الشيخ، يأتي ذلك في إطار البرتوكول بين وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الموقع الشهر الماضي برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن توفير سيارات متنقلة لخدمات المحليات بالمحافظات والذى ينص على تدبير مراكز تكنولوجية متنقلة مجهزة للعمل بكافة إمكانيات مثيلتها الثابتة وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة للعمل على منظومة خدمات المحليات، وكذلك وسيلة الربط للدخول على منظومة العمل الإلكترونية وتطبيق معايير الجودة داخل مراكز الخدمة المتنقلة والتي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور ومتابعة وضمان استدامة تشغيل المراكز التكنولوجية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجه الدولة نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية، تسهيلاً وتيسيراً لدورات العمل وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى