مبادرات القاهرة

“صحتك.. مسئوليتنا” مبادرة لحزب الوفد ببورسعيد

كتب-سالي عبدالوهاب

 

نظم حزب الوفد في بورسعيد، من خلال لجنة المرأة مبادرة “صحتك.. مسئوليتنا” لقاء توعية، واستشارة طبية، وتوزيع أدوية، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من السيدات وعددًا من الأسر البورسعيدية.

 

وأقيمت المبادرة بقاعة نقابة المعلمين بحضور أعضاء هيئة المكتب واللجنة العامة واللجان النوعية والأقسام، وحاضر فيها الأطباء المشاركين في المبادرة الدكتور محمد حجاج استشاري أمراض النساء والتوليد، والدكتور محمد عادل جودة أخصائي العلاج الطبيعي وتنظيم الوزن، والدكتور إسلام عماد استشاري الأمراض الجلدية والمنسق العام للمبادرة، والدكتور محمد خضير عضو الوفد ببورسعيد.

 

وتفاعلت السيدات اللاتي حضرن الفاعلية مع الأطباء المحاضرين، حيث تناول الدكتور محمد حجاج استشاري أمراض النساء والتوليد كل الأمور المتعلقة بصحة الإنجاب والحمل والفترات التي يمر بها والرضاعة للطفل والمشكلات الخاصة بأمراض النساء والتوليد وتناول العديد من الموضوعات في هذا الشأن ورد على كافة الأسئلة التي طرحت من السيدات بشكل علمي دقيق.

 

وتناول الدكتور محمد عادل جودة، أخصائي العلاج الطبيعي وتنظيم الوزن كل الأمراض المتعلقة بزيادة الوزن وأمراض الفقرات والخشونة وأمراض السمنة وتناول مع الحاضرين من الرجال والسيدات طرق الوقاية من الأمراض المتعلقة بالسمنة وزيادة الوزن في حوار طويل ومن خلال الردود على كافة الاستفسارات والتساؤلات والحفاظ على الصحة العامة بتناول الأطعمة الصحية وغير الضارة وعلاج الفقرات سواء في منطقة الفقرات العنقية أو الظهر والخاصة بالعمود الفقري.

 

وأنهى الدكتور إسلام عماد، استشاري الأمراض الجلدية، فقرات التوعية والإرشادات الطبية فيما يتعلق بالأمراض الجلدية وتحاور مع الحاضرين عن أهم هذه الأمراض خاصة حب الشباب وطرق العلاج وأيضا الهالات السوداء وأنواع الأمراض الجلدية والوقاية والعلاج من خلال الطبيب المتخصص عن طريق الكشف أو الاستشارة الصحيحة حتى لا تتفاقم المشكلة لدى المريض.

 

 

وفى نهاية المبادرة تم توزيع عينات من الأدوية المجانية التي قدمتها العديد من شركات الأدوية المشاركة في المبادرة، والتي أجرت عمليات الوزن الإلكتروني والكشف عن نسب الدهون والكولسترول في الدم بالمجان على جميع الحاضرين وتوزيع الهدايا عليهم.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى