محافظات

صحة جنوب سيناء تعلن الطوارئ لمنع دخول فيروس كورونا إلى البلاد

كتب-مروة السيد

 

أعلنت مديرية الصحة والسكان في محافظة جنوب سيناء، الطوارئ لمنع دخول فيروس كورونا المستجد (ncov- 2019) إلى البلاد، ضمن خطة الدولة الاحترازية للتصدى للمرض، وذلك بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

 

وصرح الدكتور أحمد حسانين، مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة بجنوب سيناء،، أن المديرية تبذل جهدا كبيرا لتنفيذ خطة التأمين الصحي والإجراءات الوقائية الاحترازية التى وضعتها الوزارة للتصدى لفيروس كورونا المستجد لمنع دخوله البلاد ورفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع المنافذ.

 

 

وتابع الدكتور أحمد حسانين، أنه جرى إلغاء الإجازات للعاملين بالقطاع الوقائى، كما جرى توزيع جميع مستلزمات مكافحة العدوى ومستلزمات الوقاية الشخصية والماسكات على جميع المنافذ، كما جرى تعميم بروتوكول التعامل مع الحالات المشتبهة على جميع المنافذ وكذلك المستشفيات، لافتا إلى أن الخميس المقبل هناك ورشة عمل في القاهرة لمدير الطب الوقائى ومدير الطب العلاجى، بهذا الصدد.

 

وأشار مدير الطب الوقائى، إلى أنه جرى الاطمئنان على رصيد عقار «التاميفلو» Tamiflu بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، لتقديم الإسعافات الأولية للمشتبه في إصابتهم بالفيروس.

 

وأضاف أنه جرى عقد اجتماع موسع ترأسه الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، مع مديرى الإدارات الصحية ومديرى المستشفيات ومدير الرعاية الأساسية ومدير العلاجى ومدير مكافحة العدوى ومديرة إدارة الصيدلة؛ لشرح بروتوكول التعامل مع الحالات وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة، مؤكدا أن هناك إجراءات مشددة وسلطات مطار شرم الشيخ الدولى، ومنفذ طابا البرى، تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية الموسعة على جميع الرحلات، للتصدى لفيروس «كورونا» المستجد (ncov- 2019) ومنع دخوله إلى البلاد.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات