محافظات مصر

صحة المنوفية تعقد اجتماعا للاستعداد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

عقدت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، برائاسة الدكتور خالد جمال عبد الغني، اجتماعا اليوم الأحد، للاستعداد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

وتستهدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، من سن يوم إلى خمس سنوات، بالطعم الفموي سابين (نمط 1،3) والمزمع إقامتها يوم 27/3/2022.

شارك في الإجتماع كلا من، فريق إشراف الطب الوقائي بالوزارة، الدكتور ياسر قنديل، والدكتور محمد منصور، وصبري مسعد، والدكتورة رشا خضر، والدكتور أسامة الشلقاني وكيلا المديرية، والدكتور محمد العسكري مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بالمديرية، ومديري الإدارات الطبية التابعة.

وأكد الدكتور خالد جمال عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على مراجعة سلسلة التبريد اللازمة أثناء الحملة، ومناقشة خطط التحريك المجتمعي بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وعمل الدعاية اللازمة للحملة وتكثيف الندوات التوعوية لأهمية التطعيم.

كما أكد “عبد الغني” على أهمية دور المشرفين اللصقاء بالفرق المشاركة وتجهيز خرائط الحضر والريف والحصر لأعداد الحضانات المرخصة والأهلية بجميع مراكز المنوفية.

وتطرق اجتماع صحة المنوفية إلى مناقشة التحديات والمعوقات التي من الممكن أن تعوق سير الحملة وتحقيق المستهدف المرجو منها، بالإضافة إلى مناقشة التنسيق لتطعيم الأطفال الوافدين والغير مصريين، ومدى جاهزية السيارات المتنقلة.

صحة المنوفية تعقد اجتماعا للاستعداد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

كتبه| سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى