محافظات مصر

صحة الشرقية تعدام 24 طن دقيق منتهية الصلاحية

كتب-مروة السيد

 

اعدمت مديرية الصحة بالشرقية 24 طن دقيق منتهية الصلاحية موردة لإحدى شركات العاشر من رمضان، وذلك خلال حملة موسعة اليوم الخميس، على عدد من المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة.

 

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية ومكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان قاموا بإعدام رسالة أغذية مستوردة من الخارج عبارة عن ٢٤ طن دقيق منتهية الصلاحية وذلك بالمدفن الصحي ببلبيس بناء على طلب إحدى شركات المواد الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

 

وشدد وكيل الوزارة على استمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية والرقابية بالمديرية بالمرور المكثف على مختلف المنشآت بالمحافظة وضبط المخالف منها حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

كما قام وكيل الوزارة بعقد اجتماع مع لجنة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بمديرية الشئون الصحية بحضور وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي ومدير عام الطب العلاجي ومدير عام الشئون المالية والإدارية ومسئولة وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة ومدير العلاج الحر ومدير مكافحة العدوى والشئون القانونية. 

 

تم مناقشة خطة العمل الخاصة بوحدة التخلص من النفايات وتقديم بعض المقترحات والتوصيات في الأعمال الجارية بمجمع النفايات الطبية بالخطارة بالصالحية وخطة نقل المحارق به ومناقشة سداد المديونيات الخاصة بنقل ومعالجة النفايات الطبية من جميع المنافذ الطبية سواء الحكومية أو غير الحكومية.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى