محافظات مصر

صحة الدقهلية: 110 ألف و650 منتفعة بمبادرة أيامنا أحلى “حقك تنظمي”

كتب-إيهاب الشامي

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إنتهاء المرحلة الثانية من الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية “حقك تنظمي” والتى تم إطلاقها بمدن “السنبلاوين، منية النصر ، ميت سلسيل، نبروة، شربين، أجا، بني عبيد، المنزلة، جمصه ” يوم الأحد الموافق 21 مارس وإستمرت حتى الخميس 25 مارس.

وأشار “مكي” إلى أن عدد المنتفعات من الخدمات الطبية التي قدمتها الحملة في ختام المرحلتين الأولى والثانية بلغ حوالي 110 ألف و650 منتفعة.

وأوضح الدكتور سعد مكي أنه تم تقديم وسائل تنظيم الأسرة لعدد حوالي 44 ألف سيده منهن 12940 حالة جديدة، كما تم تقديم خدمات طبية أخرى للمترددين على عيادات الوحدات الثابتة والمتنقلة شملت عمل سونار لعدد 5712 سيدة ومتابعة حمل لعدد 3500 حالة وإجراء كشف نساء لعدد 6888 سيدة، فيما تم تقديم المشورة الطبية لعدد حوالي 20 ألف حالة حيث تم توقيع الكشف الطبي وتوفير جميع خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأدوية للمنتفعات مجاناً.

كما تم على هامش الحملة الكشف على حوالي 20 ألف طفل وعمل فحوصات متنوعة لحوالي 24 ألف سيدة، وتم تنفيذ عدد 100 ندوة ولقاء جماهيري في جميع الادارات الصحية.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى نفذت في المدة من 14 حتى 18 مارس بالإدارات الآتية ” المنصورة، ميت غمر، تمي الامديد، دكرنس، الجمالية، المطرية، بلقاس، طلخا، محلة دمنة “.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى