محافظات مصر

صحة الدقهلية: مناقشة آخر مستجدات الوضع لجميع مستشفيات العزل

كتب-إيهاب الشامي

في اطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد وإيماءاً لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إجتماعاً بقاعة الإجتماعات مع مديري المستشفيات ومديري الإدارات الصحية ومديري العزل لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لمستشفيات العزل ومتابعة شبكات الأكسجين وضرورة متابعة الحالات المحجوزة بالمستشفيات وخصوصاً حالات العناية أولاً بأول وفي حالة إستقرارها يتم تحويلها إلى القسم الداخلي.

كما تم التأكيد على تدريب فرق الترصد لرفع كفائتها وتكليف فرق الرعاية الأساسية والرائدات الريفيات وفرق الترصد بالإدارات والوحدات بتمشيط جميع الأحياء والقرى لترصد ومتابعة جميع الحالات وتسجيلها وخاصة الحالات التي تم تشخيصها عن طريق القطاع الخاص ولم تسجل بالمستشفيات الحكومية، وضرورة المتابعة الجيدة للحالات لمدة 14 يوم.

والتأكيد على تشكيل لجان للمرور الدوري على شبكات الأكسجين والتأكد من سلامة الشبكات والوصلات وضبط معدل الإستهلاك.

كما أكد مكي على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات الصحية والمستشفيات والإدارة العامة للصيدلة لضمان وصول كافة الأدوية والمستلزمات لضمان تقديم الخدمة الطبية الجيدة لجميع اهالي الدقهلية.

وأشار وكيل الوزارة إلى ضرورة تفعيل دور اللجنة العلمية بالمديرية والمستشفيات للمرور الدوري على المستشفيات لمتابعة المرضى بالأقسام الداخلية والعنايات.

وأوضح مكي إلى وجود غرفة عمليات مركزية بالمديرية وإستمرار إنعقاد غرفة العمليات لفيروس كورونا بشكل متواصل على مدار الساعة على رقم الخط الساخن 15589 لمتابعة مستجدات الموقف ومتابعة سير العمل.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى