محافظات مصر

صحة الدقهلية: لأول مرة إفتتاح عيادات التشخيص عن بعد بـ 6 مستشفيات

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إفتتاح عيادات التشخيص عن بعد للتخصصات الطبية النادرة مدعومة بكافة الأجهزة، يأتي ذلك وفقًا لخطة وزارة الصحة لتطوير المنظومة الصحية.

وأشار “مكي” إلى أنه سيتم مناظرة الحالات المرضية عن طريق الأطباء بالمستشفيات بالتعاون مع أساتذة الطب في التخصصات النادرة في 18 جامعة مصرية ومعهد ناصر وأكاديمية الأميرة فاطمة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم إفتتاح 6 عيادات للتشخيص عن بعد بمستشفيات الدقهلية وهم: مستشفى الجمالية المركزى، مستشفى المطرية المركزي، مستشفى نبروة المركزي، مستشفى بلقاس المركزي، مستشفى تمي الأمديد، مستشفى صدر بهوت، مؤكدًا أنه جاري تزويد مستشفى جمصه المركزي بجهاز وتشغيل العيادة خلال أيام.

الجدير بالذكر أن العيادة مدعومة بجهاز التشخيص عن بعد عبارة عن مجموعة أجهزة تشخيصية (موجات صوتيه – رسم قلب – كاميرا – شاشه اسكانر … الخ) موصل بالإنترنت بيتم تواصل الأطباء المناظرين للحالة مع الأطباء الإستشارين بالمستشفيات الأخرى والإستعانة بالخبرات الطبية في تشخيص الحالة عن بعد وهو متاح لجميع التخصصات الطبية والجراحية، مشيرًا إلى أنه تم تكليف وتدريب الفرق الطبية على إستخدام الجهاز.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-إيهاب الشامي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى