محافظات

صحة الدقهلية: ضبط 4392 لتر عصائر وإعدام 130 كجم أغذية فاسدة ومواد ضارة

كتب-إيهاب الشامي

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف حملاتها على مدينتي أجا ودكرنس، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأسفرت حملة مراقبة الأغذية بمركز أجا عن غلق 2 مصنع أغذية ومخزن أغذية لعدم وجود ترخيص ووجود خطر داهم على الصحة العامة، كما تم سحب عدد 13 عينة وإرسالها للفحص، بالإضافة إلى تحرير 5 جنح لعدم حمل شهادات صحية و3 محاضر جنح نقص في الإشتراطات الصحيه وإعدام 70 كجم أغذية تالفة.

كما أسفرت حملة مراقبة الأذية بمركز دكرنس عن ضبط 1050 كرتونة عصير مانجو و170 كرتونة عصير جوافه بإجمالي 4392 لتر عصائر للشك في إحتوائهم على ألوان صناعية وسكرين وسحب عينات للفحص للتأكد من الصلاحية قبل طرحهم بالأسواق وإعدام 60 كجم مواد ضاره بالصحة.

كما تم إستدعاء رئيس مجلس مدينة دكرنس وإصدار قرار بالغلق وتنفيذه فوراً وذلك لوجود نقص شديد في الإشتراطات الصحية وخطر على الصحة العامة، وتم تحرير المحاضر اللازمه وإخطار النيابة العامة لإتخاذ الاجراءات اللازمة.

وشدد وكيل وزارة الصصحة بالدقهلية على إستمرار حملات مراقبة الأغذية وخاصة في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى