محافظات

صحة الدقهلية: ضبط مخالفات صحية بالمنشآت الغذائية بمركز ميت غمر

كتب-إيهاب الشامي

 

بناءاً على توجيهات معالي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام فريق مراقبة الأغذية بالمرور على عدة منشآت ( مطاعم وكافيهات ومصانع وأسواق ) للتأكد من الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

حيث تم المرور على شركة تصنيع وتعليب للأسماك المملحة بقرية المعصرة بمركز ميت غمر حيث تم ضبط 9 طن ملح طعام للتغير في الخواص الطبيعية و 445 كيلو أسماك مملحة فاسدة وللتغيير في خواصها الطبيعية بياناتها كالآتي: 150 كجم سردين متهتك و200 كجم فسيخ و75 كجم أنشوجة و20 كجم رنجة.

 

كما تم المرور على مصنع منتجات ألبان بقريتي جصفا ميت أبو خالد مركز ميت غمر وضبط 600 كجم ملح طعام بدون بيانات مجهول المصدر و640 كيلو جبن لوجود إنتفاخات وفساد وتغيير في الخواص الطبيعية وبياناتها كالآتي: 65 صفيحة زنة الصفيحه 8 كجم جبنة اسطنبولي و10 قرص جبنة رومي زنة القرص 12 كجم بإجمالي وزن 120 كجم وتم سحب عينات وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

 

كما تم تحرير محاضر جنح صحية لنقص الإشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى لعدم وجود ترخيص وإيقاف التشغيل لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

 

كما شدد الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصاً في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سبباً في نقل الكثير من الأمراض، وأكد على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات