محافظات

صحة الدقهلية: ضبط طن قشطة معبأة في أجولة مجهولة المصدر بالمطرية

كتب-إيهاب الشامي

بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام فريق مراقبة الأغذية بالمطرية بالمرور على ثلاجة لحفظ منتجات ألبان بناحية القبلية التابعة لقرية العصافرة.

وبالتفتيش تبين وجود كمية من القشطه معبأة فى أجولة مجهولة المصدر وبدون بيانات تقدر بـ40 جوال بكل جوال 25 كيلو جرام من القشطه بإجمالى كمية قدرها واحد طن وعليه تم ضبط الكميه بالكامل وتشميعها بالشمع الأحمر.

كما تم سحب 5 عينات للكمية وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وتم العرض على النيابة لتأييد الضبط، علماً بأن الثلاجة مستوفاة للإشتراطات الصحية الواجب توافرها ومرخصة.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على تكثيف هذه الحملات وخصوصاْ في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سبباً في نقل الكثير من الأمراض، مؤكدًا على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

صحة الدقهلية: ضبط طن قشطة معبأة في أجولة مجهولة المصدر بالمطرية صحة الدقهلية: ضبط طن قشطة معبأة في أجولة مجهولة المصدر بالمطرية

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى