محافظات

صحة الدقهلية: رفع درجة الإستعداد بمناسبة إحتفالات تحرير سيناء وعيد العمال والقيامة وشم النسيم

كتب-إيهاب الشامي

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية رفع درجة الإستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالدقهلية، ومنع جميع الأجازات للأطباء وذلك إستعداداً للإحتفال بأعياد تحرير سيناء وعيد العمال وعيد القيامه وأعياد شم النسيم وذلك من يوم الخميس الموافق 29 إبريل وحتي يوم الإثنين الموافق 3 مايو.

وأوضح مكي رفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات، مؤكدًا على توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين، وكذلك توافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على جاهزية فرق الإنتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث، وبناء على توجيهات مكي شنت فرق مراقبة الأغذية حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز، وذلك للمرور على محلات بيع الأغذية والنوادي والمطاعم، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ والتأكد من الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازيه والوقائية ضد فيروس كورونا والتنبيه على التباعد بين الطاولات وإستخدام الكمامة والمطهرات في جميع المنشآت.

ونوه مكي إلى أن جميع مراكز تلقي اللقاح تعمل يومياً حتى خلال العطلات الرسمية . وحث مكي المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الإجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والإلتزام بإرتداء الكمامة مع إتباع الإرشادات اللازمة ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والنوادي وغيرها من الأماكن المغلقة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى