محافظات

صحة الدقهلية: حملة قومية ثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

كتب-إيهاب الشامي

في إطار رؤية القيادة السياسية للنهوض بالصحة العامة وفي إطار جهود وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وخاصةً الأطفال وبتعليمات وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والتي أطلقت شارة بدء الإستعداد لتنفيذ الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن قيام مديرية الصحة والقطاع الوقائي بوضع خطة لمناقشة التحديات وتحديد آليات العمل إستعداداً للحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي ستبدأ بداية من يوم الأحد الموافق 28 مارس الجارى وحتى الأربعاء 31 مارس 2021م.

حيث تستهدف الخطة تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم حتى عمر 5 سنوات ويتم التطعيم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة والميادين الكبرى ومحطات القطار وبجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق والمواقف وفرق متحركة من شقة إلى شقة، مشيرًا إلى أن الخطة تستهدف تطعيم حوالي مليون طفل مصريين وغير مصريين بطعم شلل الأطفال.

وأوضح مكي أن تطعيم الأطفال بجرعتين متتاليتين يهدف الى رفع المناعة المجتمعية ضد شلل الأطفال حيث يجري الإعداد الآن لأعمال الحملة بمعرفة الطب الوقائي والتأكد من جاهزية جميع الأماكن لتنفيذ الحملة وتدريب فرق التمريض والوحدات ومراجعة الخطط مع مشرفي الإدارات الصحية.

كما أشار الدكتور سعد مكي على أن التطعيم آمن وبالمجان كما أكد على ضرورة وصول الرسالة التثقيفية الخاصة بالحملة للأباء والأمهات من خلال الندوات المستمرة لتوعيتهم بضرورة التطعيم لأطفالنا لإستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من شلل الأطفال.

وشدد “مكى” على ضرورة حسن إستقبال ومعاملة المترددين وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة كل من الفريق الطبي والمترددين وتقديم خدمة طبية متميزة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى