محافظات

صحة الدقهلية: حملات تفتيشية مكثفة على صيدليات مدينة المنصورة

كتب-إيهاب الشامي

 

بناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين، وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.

 

حيث تم عمل حملة مشتركة من التفتيش الصيدلي بالادارة مع مباحث التموين وتم مداهمة مكان غير مرخص بمدينة المنصورة وأسفر تفتيش المكان عن العثور على: عدد 7 أصناف من الأدوية التي تتنوع ما بين فيال مضاد حيوي وبلازما بشرية وعبوات أقراص، وبلغ عدد الوحدات حوالي 1100 وحدة، وتنوعت مخالفات الأدوية ما بين كونها مسجلة بوزارة الصحة المصرية ولكنها في مكان غير مرخص وما بين مخالفه للمواصفات القياسية كما وجد البيومين ( human albumin ) محفوظ خارج الثلاجة في درجات حرارة غير مناسبة.

 

كما تم المرور على إحدى الصيدليات وتبين وجود مخالفة بيع أدوية بالجملة مخالفاً للمادة 32 من قانون مزاولة المهنة وعدم وجود المدير المسئول وقد تم التحفظ علي الأصناف وتسليمها إلي الحملة المرافقة وتحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

 

كما شدد وكيل صحة الدقهلية على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات