محافظات

صحة الدقهلية: حملات تفتيشية مكثفة على صيدليات طلخا

كتب-إيهاب الشامي

بناءاً على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين، وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.

حيث تشكلت لجنة من التفتيش الصيدلي بالإدارة العامة لمرافقة حملة من مباحث المخدرات بالدقهلية .. وتم المرور على إحدى الصيدليات بطلخا.

وأسفر التفتيش عن الآتي: العثور على ( ٣٦ ) قرص تامول ٢٢٥ مج وهو من الادوية المدرجة بالقسم الثاني من الجدول الاول الملحق بقانون المخدرات ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وعدد ( ١١ ) صنف بما يعادل أكثر من ٢٠٠ وحدة من الأدوية المهربة والغير مسجلة والممنوع تداولها داخل القطر المصري وعدد ( ٢٠ ) قرص من أدوية الجدول الثاني بدون فواتير مخالفة للقرار الوزاري ١٧٢ لسنة 2011.

وقد تم التحفظ علي جميع المضبوطات والتحفظ على ما يقرب من ( ٢٣٠٠٠ ) جنيه كانت موجودة بالشنطة التي ضبطت فيها الأدوية المخدرة كحرز وتم تسلمه بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

كما شدد مكي على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى