محافظات

صحة الدقهلية: حلقة عمل لمسئولي السن المدرسي لمناقشة إجراءات مواجهة فيروس كورونا

كتب-إيهاب الشامي

بناء على توجيهات وتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لمواجهة جائحة كورونا المستجد بالمنشآت التعليمية وحفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020 / 2021.

عقدت الإدارة العامة لرعاية السن المدرسي بالوزارة حلقة عمل بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وعلى عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور السيد الجنيدي وكيل وزارة الأزهر الشريف والدكتور أسامة السيد منسق الإدارة العامة للسن المدرسي بالوزارة بحضور منسقي السن المدرسي بمديرية الصحة ومشاركة مسئولي السن المدرسي بالمديرية التعليمية والأزهرية.

تناول اللقاء تدريب الحضور على إجراءات الحد من إنتشار العدوى بالأمراض الفيروسية، خاصة في ظل الظروف الراهنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد « كوفيد- ١٩ »، وتم تقديم الإرشادات الصحية لهم على هيئة كتيب للإسترشادات الصحية لمواجهة فيروس كورونا بالمنشآت التعليمية والتأكيد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية مع التعريف بالأمراض الفيروسية وكيفية الوقاية منها، والتعامل معها، والاحتياطات الواجب إتباعها لتجنب انتشارها، وأهمية التباعد الإجتماعي والتأكيد على ضرورة إستخدام الواقيات الشخصية، خاصة الكمامات في أماكن التجمعات لتجنب العدوي أو الإصابة.

كما تم التأكيد على أهمية النظافة العامة، والشخصية،حفاظاً على الصحة العامة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بمدارس المحافظة.

كما أشاد مكي بالتعاون المثمر بين الصحة والتربية والتعليم والأزهر وأوضح أن الصحة والتعليم شريكان أساسيان لعودة الدراسة بشكل آمن والحفاظ على أبنائنا الطلاب وحمايتهم من الأمراض.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى