محافظات

صحة الدقهلية تكثف حملاتها التفتيشية وتضبط مكملات غذائية غير مسجلة

كثفت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالدقهلية، حملاتها التفتيشية على سوق الدواء، بناء على توجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وأسفرت حملة مشتركة بين الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي وحماية المستهلك والرقابة التجارية على مدار يومي الأربعاء والخميس 7/29،28، عن الآتي: العثور على مخزن غير مرخص أسفل إحدي الصيدليات بالمنصورة يحتوي على عدد كبير من المكملات الغذائية، وفيتامينات بعدد (12) صنف بإجمالي (60) عبوة وتم التحفظ عليها وتسليمها للقوة المرافقة وتم تحرير محضر 7718 جنح ثان المنصورة.

وأضاف الدكتور سعد مكي، أنه تم ضبط عدد كبير من المكملات الغذائية الغير مسجلة بوزارة الصحة والغير مصرح بتداولها، داخل إحدى مراكز الجيم بالمنصورة، وجرى تحرير المحاضر اللازمة، كما تم تحرير محضر تهرب ضريبي وبيع بالجملة لإحدى الصيدليات بالمنصورة والتي تقوم بإستخدام الصيدلية كمخزن بيع بالجملة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-إيهاب الشامي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى