محافظات

صحة الدقهلية ترفع درجة الإستعداد بمناسبة عيد الأضحى المبارك

كتب-إيهاب الشامي

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية رفع درجة الإستعداد بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقرر “مكي” بدء إجازة عيد الأضحى من اليوم وحتى السبت 24 يوليو الجاري، مؤكدًا على رفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الإستقبال والطوارئ.

وشدد سعد مكي، على توافر جميع الأدوية والمستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين وفصائل الدم ومشتقاته، وتكثيف المرور على جميع منشآت تقديم الخدمة الطبية.

كما شدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على جاهزية فرق الإنتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث، مؤكدًا على تخصيص نسبة 30 ٪ من أسرة المستشفيات لحالات الطوارئ ومراجعه المصادر البديلة للكهرباء والمياه بالمستشفيات، والتنسيق مع إسعاف الدقهلية وتحديد أماكن تمركزات الإسعاف.

وفي سياق متصل، شنت فرق مراقبة الأغذية حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز، على محلات ومجازر الأضاحي للتأكد من توافر الإشتراطات الصحية، وصلاحية الأغذية المقدمة، والإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، كما تم التأكد من توافر معايير السلامة والأمان بالحدائق والمتنزهات والنوادي الإجتماعية والمطاعم.

كما قرر الدكتور سعد مكي إعطاء إجازة لجميع مراكز تلقي لقاح كورونا يومي الإثنين 19 يوليو والثلاثاء 20 يوليو، على أن يستأنف العمل بجميع مراكز التطعيم من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه الدكتور سعد مكي التهنئة لجموع الشعب المصري والأمة الإسلامية عامة وشعب الدقهلية خاصة بعيد الأضحى المبارك.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى