محافظات

صحة الدقهلية: تحرير 20 محضر لـ21 منشآة غذائية لعدم الإلتزام بالإجراءات الاحترازية

كتب-إيهاب الشامي

بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة، وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام فريق مراقبة الأغذية بالمرور على حوالي 21 منشآة غذائية بمدينتى المنصورة وجمصه للتأكد من الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الحملة على إعدام حوالي 622 كجم أغذية متنوعة و222 لتر كما تم سحب 22 عينة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم تحرير عدد 10 محضر جنح صحية لنقص الإشتراطات الصحية وعدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية و 10 محاضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى لعدد 18 منشأه تدار بدون ترخيص وتم التنبيه على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد بين الطاولات.

وقد شدد الدكتور سعد مكي مكي على تكثيف هذه الحملات وخصوصاً في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سبباً في نقل الكثير من الأمراض،مؤكدًا على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى