محافظات

صحة الدقهلية: تحرير محاضر لـ 8 مطاعم شهيرة لعدم إتباع الإجراءات الاحترازية

كتب-إيهاب الشامي

بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة، وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام فريق مراقبة الأغذية بالمرور على حوالي 18منشآة غذائية (مطاعم وخيام رمضانية ونوادي) للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازيه ضد فيروس كورونا المستجد.

حيث تم عمل حملة مكبرة وتم تحرير عدد 16 محضر جنح صحية لنقص الإشتراطات الصحية وعدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية و22 محاضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى لـ 16 منشأت لعدم وجود ترخيص وتم إيقاف التشغيل لمنشأتين لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

وأوضح مكي قائلاً لن نتهاون في معاقبة كل من تسول له نفسه الإضرار والتهاون بأرواح المواطنين ووجه إدارة مراقبة الأغذية بالتنبيه والتعريف بالإجراءات الوقائية المطلوب إتباعها والتشديد على التباعد بين الطاولات وإستخدام الكمامة والمطهرات في كافة المطاعم والنوادي والمنشات الغذائية.

وفي سياق آخر تم إعدام حوالي 105 كيلو أغذية متنوعة و140 لتر عصائر وزيوت فاسدة وبياناتها هي: 100 لتر عصائر متنوعة و10 كيلو مكرونه مطهية و40 لتر مغلي و30 كيلو خضار طازج و20 كيلو حلويات شرقية و10 كيلو عجينة طعمية و15 كيلو فول مدمس و5 كيلو تمور 15 كيلو جبنه وتم سحب 8 عينات مطهية و4 عينات جافة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وقد شدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على تكثيف هذه الحملات وخصوصاً في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سبباً في نقل الكثير من الأمراض، مؤكدًا على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى