محافظات مصر

صحة الدقهلية تحتفل باليوم العالمي لنظافة اليدين.. صور

كتب-إيهاب الشامي

نظمت إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بالدقهلية اليوم الأربعاء الموافق 5 / 5 / 2021 إحتفالية باليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار ( ثواني تنقذ حياتكم – نظفوا أيديكم ) وذلك بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ومديري الإدارات الفنية بالمديرية.

حيث افتتح الحفل بكلمة ألقاها مكي مرحباً بالحضور ثم تحدث عن أهمية غسيل الأيدي بالصابون بإعتبارها عاملاً أساسياً في الوقاية من العدوى ومكافحة الأمراض حيث تعتبر نظافة اليدين من أكثر الإجراءات فعالية للحد من إنتشار مسببات الأمراض والوقاية من العدوى بما في ذلك فيروس كورونا المستجد.

ودعى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية لرفع الوعي لدي الجميع لتعزيز الإلتزام بنظافة الأيدي.

عقب ذلك تم عرض فيديو تقديمي عن أهمية غسيل الأيدي وأهميته في منع إنتشار فيروس الكورونا والتقنية الصحيحة لغسيل الأيدي في خمس خطوات وتم شرح محاضرة عن إستراتيجيات تعزيز الإلتزام بنظافة الأيدي بالمنشات العالمية.

وفي إختتام الحفل قدمت إدارة مكافحة العدوى درعاً لوكيل الوزارة تعبيراً عن الشكر والتقدير لمجهوداته المخلصة خاصة خلال جائحة كورونا ودعمه المستمر لتطوير منظومة الصحة بالمحافظة من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالى محافظة الدقهلية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى