محافظات مصر

صحة الدقهلية: بدء فعاليات النشاط العلمي بمستشفى رمد المنصورة

كتب-إيهاب الشامي

في إطار إهتمام الدولة بتدعيم الكوادر الشابة بما يلزمهم من مهارات هامة للتعليم المستمر والبحث العلمي، وتوجيهات من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية رجوع النشاط العلمي بمستشفى رمد المنصورة والذي كان قد توقف كلياً منذ بداية جائحة الكورونا بسبب منع التجمعات.

وبدأت أولى محاضرات النشاط العلمي، حيث كانت أولى المحاضرات بعنوان: ( ocular emergencies ) للدكتور أحمد سليم كما تم شرح كل ما يتعلق بمنهج الرمد بمشاركة كوكبة من صفوة أطباء طب وجراحة العيون حيث ستشمل المحاضرات الحديث عن أمراض وجراحة العيون ومعالجة الأمراض التي تصيب العين من رمد أو إلتهابات.

كما سيتم تدريب الكوادر الطبية على العمليات الجراحية وجراحات الشبكية والمياه البيضاء وعلاج الجلوكوما، وذلك تحت إشراف فريق النشاط العلمي بالمستشفى: الدكتور سيف أنور والدكتور أحمد سليم والدكتور محمد عبدالغفار وإشراف عام الدكتورة عبير عبدالقادر مدير مستشفى الرمد.

وأكد سعد مكي على أهمية هذه الأنشطة لتدعيم الفريق الطبي بما يلزمهم من مهارات هامة موجهاً خالص الشكر لإدارة المستشفى لسعيها لمواكبة سبل البحث العلمي والطبي المتطور ودعى جميع الأطباء للإستمرار في التعلم والإطلاع على ما يشهده العالم من ثورة علمية وبحثية في شتى المجالات والإستفادة منها على النحو الأمثل للحصول على خدمة طبية أفضل لجميع مرضى محافظة الدقهلية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى