أحداث وأخبار

تفاصيل حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس السيسي

عقد اليوم السبت، حفل إفطار الأسرة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددا من الوزراء وكبار رجال الدولة ونواب مجلسي النوب والشيوخ، ونجوم الفن والرياضة والثقافة والإعلام.

وألقي الرئيس السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، كلمة عبر في بدايتها عن سعادته البالغة بالتواجد وسط الأسرة المصرية، قائلا: “الأسرة التي تجمعنا في وطننا الغالي مصر، وتعبر عن أمتنا العظيمة، الأمة المصرية العريقة، التي بدأت التاريخ وصنعت الحضارة، وبقيت رمزا للخير والسلام والقوة”.

وتطرق الرئيس السيسي خلال كلمته، إلى تجديد الثقة والعهد، في مستهل توليه فترة رئاسية جديدة، شهد خلالها العالم بنزاهة الانتخابات الرئاسية ومظهرها المشرف.

موجها الشكر للشعب المصري الذي تحمل الصعاب وواجه التحديات فى بناء دولة ديمقراطية، أساسها العلم والعمل، وتسعى نحو السلام والتنمية، والذي في سبيل تحقيق ذلك قدم التضحيات الغالية بينما كان يواجه الإرهاب وغدره.

وفي هذا الصدد؛ قدم الرئيس السيسي التحية لكل أم مصرية، وزوجة وابنة، قدمت الأب والأخ والزوج والابن شهيدا، كي تهب لنا الأمان والوطن.

كما قدم الرئيس تحية اعتزاز لرجال القوات المسلحة المصرية، والشرطة المدنية، الذين وهبوا لمصر الأمن والأمان وتحية لكل علماء مصر ومعلميها، وعمالها وفلاحيها، ومثقفيها وإعلامييها، كل فى موقعه كان بطلا، من أبطال هذا العقد الفريد من عمر الوطن.

وقدم الرئيس السيسي خلال كلمته، العهد على رعاية مصالح الشعب، والحفاظ على سلامة أراضيه، قائلا: “واليوم أعاهد الله، بأن أستمر فى السعى والاجتهاد من أجل رفعة وعزة مصر، وتوفير الحياة الكريمة لشعبها، والحفاظ على أمنها القومى واستقلالها، وريادتها الإقليمية ودورها الدولي”.

وأكد الرئيس السيسي على عدة نقاط من أبرزها التالي:

  • الاستمرار في تنفيذ إجراءات لإصلاح المسار الاقتصادى قائمة على توطين الصناعة والتوسع فى الرقعة الزراعية.
  • زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
  • دعم القطاع الخاص مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة، للطبقات الأولى بالرعاية.
  • دعم حالة الانفتاح والإصلاح السياسى التى بدأت منذ إطلاق دعوتى للحوار الوطنى فى أبريل 2022.
  • وضع قضية بناء الإنسان المصرى على رأس أولويات العمل الوطني.
  • الاستمرار في سياسات الاتزان الاستراتيجي التي تنتهجها الدولة المصرية، تجاه القضايا الدولية والإقليمية.

كتبه| محمد إبراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى