أحداث وأخبار

شوارع مصر تنتفض من أجل غزة والهتافات تزلزل كافة الميادين

شوارع مصر تنتفض من أجل غزة.. انتفضت شوارع مصر اليوم الجمعة من أجل غزة، حيت تعالت الهتافات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، ونددت بالعدوان الإسرائيلي الغاشم الذي انتهك كافة المعاير والحقوق الإنسانية.

شوارع مصر تنتفض من أجل غزة

وشهدت شوارع وميادين محافظات مصر وقفات تضامنية مع الأشقاء في فلسطين. وحرص موقع بوابة القاهرة أن يرصد الملحمة الوطنية التي تعبر عن حالة غضب مما يرتكبه المحتل الصهيوني.

حيث شهد ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وقفة تضامنية شارك فيها الآلاف من الشباب وسكان مدينة 6 أكتوبر، وهتفوا ضد وحشية الكيان الصهيوني خاصة بعد قصف مستشفى الأهلي المعمداني.

وندد المتظاهرون في منطقة ميدان الحصري بالجرائم التي إرتكبتها إسرائيل في غزة تحت سمع وبصر العالم دون أي تحرك دولي، رافعين شعار “يا نجيب حقهم يا نموت زيهم“.

مظاهرات المنوفية لدعم فلسطين

وفي محافظة المنوفية تزين شارع الاستاد بمدينة شبين الكوم بعدد ضخم من اللافتات التي تحمل العلمين المصري والفلسطيني تحت عنوان “مصر وفلسطين”، وأيضًا بصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعالت هتافات أهالي المنوفية “يا فلسطين ما ننساكى كل العالم العربي معاكى، يا بلادنا العربية فلسطين هي القضية”، “مصر وفلسطين إيد واحدة” و”يسقط يسقط الاحتلال“.

وتعالت الهتافات في المنوفية. تعبيرا عن حالة من الغضب العارم مما يلحق بالفلسطينيين في قطاع غزة وأنحاء الأراضي الفلسطينية من ضربات الكيان الصهيوني المحتل. وهتف المواطنون: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” و”لبيك يا أقصى“.

محافظة الوادي الجديد تندد بالعدوان الإسرائيلي على عزة

شارك الآلاف في محافظة الوادي الجديد في وقفة تضامنية مع الأشقاء الفلسطينيين. عقب صلاة الجمعة بميدان الساحة الشعبية بمدينة الخارجة.

وتعالت الهتافات التي تندد بالقصف الوحشي المستمر على قطاع غزة. بالإضافة إلى قصف معبر رفح لتعطيل وصول المساعدات الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة. واستهداف مستشفى المعمداني، وغيرها.

مظاهرات محافظة مطروح

انطلقت مظاهرات دعم القضية الفلسطينية في محافظة مطروح. في حشود كبيرة تجمعت أمام ديوان عام المحافظة في ميدان الإسكندرية، يحملون الأعلام الفلسطينية والمصرية. لدعم تصريحات الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني. حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

كتبه| مروة السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى