محافظات مصر

صحة الدقهلية: إنقاذ حياة طفل تعرض لقطع بالحجاب الحاجز بالمنصورة الدولي

كتب-إيهاب الشامي

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي بمستشفى المنصورة الدولي في إنقاذ حياة طفل 4 سنوات إثر تعرضه لحادث موتوسيكل أدى إلى قطع كامل بالحجاب الحاجز بالجهة اليسرى مما أدى إلى دخول معظم اعضاء البطن (الطحال، القولون، الأمعاء الدقيقة، المعدة) داخل القفص الصدري والضغط الكامل على الرئة اليسرى والقلب مما قد يؤدي إلى الوفاة.

حيث تمكن الفريق الطبي من إجراء جراحة دقيقه وعاجلة بعد عمل أشعة مقطعية تبين على أثرها مكان القطع حيث إستدعي الأمر التدخل الجراحى السريع لإعادة أعضاء البطن لمكانها بمنتهى الدقة وغلق الحجاب الحاجز.

كما صرح الدكتور إيهاب الدسوقي إستشارى الجراحه بمستشفى المنصورة الدولي: تمكنا بفضل الله من الحفاظ على الطحال دون إستئصال حيث أنه كان تحت القطع مباشرة ودخل القفص الصدري وهنا كان الإنجاز الأخر حيث إستطاع الفريق الحفاظ على أعضاء البطن وإعادتها لمكانها بمنتهى الدقة والحفاظ على حياة الطفل.

كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بالشكر والتقدير لإدارة المستشفى والأطقم الطبية والتمريضية والأطقم المعاونة لهم متمنياً لهم المزيد من التقدم والإزدهار والنجاح الفريق الطبى: الدكتور يهاب الدسوقي إستشاري الجراحة العامة والدكتور محمد رضا أخصائي الجراحة والدكتور محمد الأجاوى قلب وصدر والدكتورة يمنى والدكتورة هبه عكاشه تخدير ولطفى وباسم طاقم تمريض.

صحة الدقهلية إنقاذ حياة طفل تعرض لقطع بالحجاب الحاجز بالمنصورة الدولي صحة الدقهلية إنقاذ حياة طفل تعرض لقطع بالحجاب الحاجز بالمنصورة الدولي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى