محافظات

صحة الدقهلية: إستمرار الحملات التفتيشية المكثفة على الصيدليات

كتب-إيهاب الشامي

بناء على تعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين، وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.

تشكلت حملة من التفتيش الصيدلي بإدارة السنبلاوين بالإشتراك مع مباحث التموين على مكان غير مرخص بقرية تابعة لمركز السنبلاوين حيث وجد صيدلية تحت الترخيص ولم يتم إستكمال الإجراءات إلا أن الصيدلي مارس النشاط بدون ترخيص، وقد أسفرت الحملة عن ضبط عدد 424 صنف تنوعت بين أقراص وأشربه وكبسولات بلغ عدد العبوات 6020 عبوة وكلها مرخصة بوزارة الصحة المصرية ولكنها بمكان غير مرخص.

وقد تم التحفظ علي جميع المضبوطات بمعرفة مباحث التموين وتحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

كما شدد مكي على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى