محافظات

صحة الدقهلية: إستعدادات مكثفة لإنعقاد إمتحانات نهاية العام الدراسي بالمدارس

كتب-إيهاب الشامي

بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مديرية الصحة بالدقهلية قامت بوضع خطة لتأمين سلامة وصحة الطلاب أثناء ادائهم الإمتحانات والذين يزيد عددهم عن مليون طالب بالمدارس الخاضعة لإشراف الإدارات الصحية وتوفير كافة الإستعدادات لتأمين لجان إمتحانات نهايه العام الدراسي بمراحل التعليم المختلفة بجميع مدارس القرى بالمحافظة والبالغ عددها حوالي 2700 منشأة تعليمية.

وأضاف مكي أنه تم الدفع بفريق من التمريض والمنسقين للمتابعة اليومية والإبلاغ اليومي والفوري بجميع الحالات والإشراف الصحي لجميع المتواجدين من الطلاب والعاملين بالمدارس التابعة للإدارات الصحية.

كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي للإشراف على مدارس الحضر، والتنسيق مع هيئة الإسعاف بالدقهلية لتوفير سيارة لكل موقع وتجمع لجان وكونترولات.

وأوضح مكي أنه تم التنبيه على مديري الإدارات الصحية بالمرور على اللجان للتأكد من وجود الإشراف الصحي وتوفير الإسعافات الأولية بكل لجنة والإطمئنان على الحالة العامة للطلاب ومراجعة الإجراءات الإحترازية والوقائية والحرص على التباعد الإجتماعي داخل المنشات التعليمية ومراجعة سلامة البيئة الداخلية والخارجية وسلامة المياة ومراجعة جميع إجراءات مكافحة العدوي والتنسيق مع إدارة الأغذية والتأكيد علي عدم تواجد الباعة الجائلين.

كما أكد الدكتور سعد مكي، على تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة للمتابعة اليومية وتلقي البلاغات والتواصل مع إدارة الطوارئ لإستقبال أي حالة بالمستشفيات خلال فترة الإمتحانات متمنياً لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى