محافظات

صحة الدقهلية: إجراء جراحة لمريضة تعاني من ظاهرة مرضية نادرة بالمنصورة الدولي

كتب-إيهاب الشامي

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي في إجراء جراحة نادرة ودقيقة بواسطة المنظار الجراحي لمريضة تعاني من متلازمة نادرة الحدوث وهي تحدث لكل 50 ألف شخص.

حضرت المريضة للمستشفى وهي تعاني منذ عشرات السنين بآلام في البطن بعد الأكل وغثيان وقئ والخوف من تناول الطعام ونزول بالوزن حيث تمكن الفريق الطبي من أطباء الجراحة بالمستشفى الدولي من تشخيص حالتها بالأشعة المقطعية بالصبغة.

حيث أظهرت الأشعة وجود شريط نسيج عضلي ضاغط على الشرايين المغذية للمعدة والإثني عشر وهو ما يعرف بمتلازمة الرباط المقوس وتم تجهيزها للعمليات.

وتم إجراء قطع للنسيج العضلي مع المحافظة على الاوعية الدموية ( الشريان الأورطى المغذي للمعدة والامعاء ) وإعادة الشرايين لوضعها الطبيعي، وتم خروج المريضة من العمليات وبدء الشرب بعد 12 ساعة من خروجها مع ملاحظة إختفاء الآلم والأعراض الآخرى وخرجت المريضة من المستشفى بحالة مستقرة وجيده بعد 24 ساعة من الجراحة.

كما تقدم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة المستشفى والأطقم الطبية والتمريضية والأطقم المعاونة لهم متمنياً لهم المزيد من التقدم والإزدهار والنجاح.

الفريق الطبى المكون من: الدكتور إبراهيم شلبي رئيس قسم الجراحة العامة بمستشفى المنصورة الدولي بالتعاون مع الدكتور حسام الدين حامد مدرس جراحه الجهاز الهضمي كلية الطب جامعة المنصورة، والفريق الجراحي: الدكتور حسام الدين حامد والدكتور أحمد عبد الغني والدكتور إسلام عبدالهادي، وفريق التخدير الدكتور حاتم فريد، وفريق التمريض محمد سعد وباسم أحمد.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى