العيادة الطبية

صحة الإسكندرية تنظم ندوة «التغذية السليمة لتقوية المناعة» لطلاب المدارس

نظمت إدارة التثقيف الصحي بمنطقة المنتزة الطبية، التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، ندوة لطلاب مدرسة بايونيرز الدولية، حول طرق الوقاية من فيروس كورونا، والتغذية السليمة لتقوية المناعة.

جاءت الندوة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن حليم، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، والدكتورة مها حسيب مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، والدكتورة شروق الخياط مدير إدارة التثقيف الصحي بمنطقة المنتزة الطبية، وحاضرت الندوة الدكتورة سمر سراج الدين ناجي، من إدارة التثقيف الصحي بمنطقة المنتزة الطبية.

بدأت الندوة بتعريف طلاب المدارس ما هو فيروس كورونا وأعراضه من حيث، ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والكحة، وضيق التنفس، وخطورة انتشاره بين الطلاب خاصة والمواطنين بصفة عامة.

وأوضحت الدكتورة سمر سراج الدين ناجي، أن الطلاب تلقوا طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا مثل، غسل وتطهير اليدين وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، والطريقة الصحيحة للعطس أو الكحة لتقليل انتشار الفيروسات.

وأشارت الدكتورة سمر إلى أهمية رفع مناعة الجسم للطلاب بالتغذية السليمة وممارسة الرياضة يوميا، موضحة للأطفال أهمية تناول الخضروات والفاكهة يوميا لتقوية مناعتهم، والتقليل من تناول الوجبات الجاهزة لخطورتها على الصحة، بالإضافة إلى أهمية شرب المياه بكمية كافية.

وخلال الندوة دارت “سمر” حلقة نقاشية مع الطلاب حول استفساراتهم بشأن كوفيد 19 مثل، كيفية التصرف عند الشعور بالأعراض، وطرق رفع مناعة الجسم، مشيرة إلى أهيمة تناول الوجبات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في رفع المناعة مثل البرتقال والجوافة والفلفل الملون والبيض والأسماك وغيرهم.

واختتمت الندوة بالتقاط الصور التذكارية مع الطلبة، موجهين الشكر لإدارة التثقيف الصحي بمنطقة المنتزة الطبية على ما تبذله بشأن التوعية والإهتمام التي توليه للحفاظ على الصحة وزيادة الوعي الصحي المجتمعي.

صحة الإسكندرية تنظم ندوة التغذية السليمة لتقوية المناعة لطلاب المدارس صحة الإسكندرية تنظم ندوة التغذية السليمة لتقوية المناعة لطلاب المدارس

كتبه| دعاء عصام

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى