أحداث وأخبار

التدخل السريع بالمنوفية والقليوبية ينقذ مسنة بلا مأوى تعاني من قرح الفراش وغرغرينا

أنقذ فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظتي المنوفية والقليوبية، سيدة مسنة بلا مأوى تعاني من قرح الفراش وغرغرينا بالقدم اليسرى.

البداية، حينما تلقى محمد محمود جمعة مدير التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بلاغا من ديوان محافظة المنوفية ووزارة التضامن الاجتماعي، يفيد بوجود سيدة بلا مأوى داخل مستشفى شبين الكوم التعليمي تعاني من قرح الفراش والقدم اليسرى بها غرغرينا، وارتفاع في نسبة السكر بالدم والسمنة.

على الفور توجهت سهام صبري، مدير إدارة الأسرة والطفولة، ورئيس فريق التدخل السريع بالمنوفية وبرفقته مأمور الضبط القضائي بالمديرية، مساء يوم الجمعة 19 أبريل، لفحص البلاغ، والتوجه إلى محل إقامة الحالة بمدينة سرس الليان.

وأوضحت سهام صبري، أنه بسؤال الجيران والمحيطين بمحل سكن السيدة وتدعى (إبتهال.أ) أرملة وليس لديها أبناء وتبلغ من العمر 61 عاما، أفادوا أنها تعيش بمفردها بشقة بالإيجار وليس لديها ذوى أو أقارب.

وأضافت سهام صبري، أنه في صباح اليوم التالي تم التوجه إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي، مكان تواجد الحالة، وتم الحصول على تقرير الطبي للحالة وروشتات بالعلاج، حتى تتمكن من تلقي العلاج فور دخولها دار الرعاية.

وأشارت “صبري” إلى أنه تم عمل التدخلات الطبيه اللازمة بخصوص القدم اليسرى والتي تعاني من غرغرينا، وتم عمل عملية بتر للقدم وفقا للتقرير الطبي من مستشفى شبين الكوم التعليمي، والحصول على روشتات بالعلاج حتى تتمكن من بدء تلقي العلاج فور وصولها لدار الرعاية.

التدخل السريع بالمنوفية والقليوبية ينقذ مسنة بلا مأوى تعاني من قرح الفراش وغرغرينا-بوابة القاهرة
نقل الحالة بسيارة إسعاف

ونوهت إلى أنه تم التنسيق والتواصل مع، أمام فوزي مدير التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، لتوفير دار رعاية لحالة السيدة المسنة.

من جانبه، أوضح أمام فوزي، مدير التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، أنه فور تلقى استغاثة من التدخل السريع بالمنوفية لتوفير دار رعاية لحالة المسنة، تم توفير سيارة اسعاف مجهزة لنقل السيدة من المستشفى بعد عمل التدخلات الطبية اللازمة.

وأكد أمام فوزي، أن تم نقل السيدة إلى دار المسنين بالخانكة بالقليوبية لتلقي الرعاية اللازمة ومتابعة حالتها المرضية وأخذ العلاج.

كتبه| أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى