أخبار القاهرة

“شعراوي” يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

إلتقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الجمعة، أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

وفي مستهل اللقاء، وجه وزير التنمية المحلية التهنئة إلى أليساندرو فراكاسيتي بمناسبة توليه منصبه الجديد خلفاً للدكتورة راندا أبو الحسن، مرحبا بمزيد من التعاون لتنفيذ المشروعات والبرامج المشتركة.

وثمن أليساندرو فراكاسيتي، الدور المحوري لوزارة التنمية المحلية في المحافظات، مؤكدًا اهتمام البرنامج بتقديم كل سبل الدعم الممكنة فيما يخص المبادرة الرئاسية “حياة كريمة“.

وعرض وزير التنمية المحلية ملامح دور الوزارة للتنسيق بين المحافظات والوزارات لتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات القومية، مشيرًا إلى الملفات الرئيسية لعمل الوزارة بالمحافظات وعلى رأسها مشروعات الخطة الاستثمارية ورصف الطرق المحلية وتحسين البيئة ودعم الوحدات المحلية والكهرباء والإنارة والأمن والإطفاء، بالإضافة إلى الملفات التي تم تكليف الوزارة بها من القيادة السياسية ومجلس الوزراء وعلى رأسها لجنة البنية التحتية في “حياة كريمة” ومنظومة المخلفات الصلبة وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

كما استعرض الوزير شعراوي المراحل التمهيدية لتنفيذ مبادرة حياة كريمة بالمحافظات منذ عام 2017 وحتى 2019، مشيرًا إلى أن برنامج تطوير الريف المصري هو مشروع قومي لم تشهده أي دولة من دول العالم.

كما استعرض وزير التنمية المحلية سعي الوزارة لتعزيز قدرات الكوارد المحلية بالمحافظات بالتعاون مع المنظمات الدولية والشركاء الدوليين، مشيرًا إلى الاهتمام بالعديد من المبادرات الشبابية والمجتمعية ومشاركة الشباب والفتيات والمجتمع المدني في مشروعات ومبادرات الوزارة ودمج القطاعات غير الرسمية في القطاع الرسمي للدولة.

وأكد اللواء محمود شعراوي أن “حياة كريمة” لا تهدف فقط إلى توفير مسكن لائق لابناء القري أو تحسين الخدمات المقدمة لهم فقط ولكن بتمكينهم اقتصادياً وإتاحة فرصة عمل مستدامة لهم، مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى التمكين الاقتصادي للمواطنين في قرى حياة كريمة خاصة للمرأة المعيلة.

كما أكد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر أهمية برنامج الأمم المتحدة بمبادرة “حياة كريمة” والقضايا البيئة ومشاركة الشباب والمجتمع المدني وتقديم الدعم للكوادر المحلية.

كتبه| أحمد السعيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى